الجمعة، 25 أبريل 2014

الرسالة والأهداف

رسالتنا:

نشر الوعي بين الأسر وأفراد المجتمع وبين العاملين في الميدان كالأطباء والتربويين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وغيرهم عن اضطراب افتا والطرق السليمة للتعامل معهم.
 
رؤيتنا:

أن يكون مجتمعنا هو الداعم الرئيسي للمصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا) في المملكة العربية السعودية  وأن يقدم لهم أفضل الخدمات البحثية و العلاجية للمصابين . و أن يكون الجهة المسئولة عن رفع مستوى الوعي عن الاضطراب وتحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

أهدافنا:  

نهدف في المساهمة في نهضة المجتمع ومنع الآثار السلبية للاضطراب عند إهماله. وأيضا نهدف إلى رفع الوعي وتحسين الخدمات، حيث أن إضطراب افتا يصيب ١٥٪ من أطفال المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من هذا العدد الكبير من الأطفال المصابين بافتا فإنهم بحاجة للتشخيص والعلاج ولكن الخدمة التشخيصية العلاجية العالية نادرة جدا لذلك نسعى لوضع حلول مناسبة لهذه المشكلات. وأيضا نهدف إلى نشر الوعي وتثقيف المجتمع من خلال عقد مؤتمرات وندوات محلية و إقليمية من أجل مناقشة جهود و نتائج افتا على الأسرة والمجتمع والاطلاع على أحدث الطرق في العلاج، تعليم و تدريب الكوادر البشرية بالجهات المعنية، إدراج موضوعات مكثفة عن افتا  في المعاهد وكليات إعداد المعلمين لتأهيلهم للتعامل مع هذه الفئة وإعداد قاعدة معلومات عن المختصين وذوي الخبرات في مجال تشخيص وعلاج افتا .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق